مبادئ السيو (SEO) و الكلمات المفتاحية | AR-Coder

مبادئ السيو (SEO) و الكلمات المفتاحية | AR-Coder


التعرف علي السيو و الكلمات المفتاحيه


اولا : ما هو الـ SEO :-


مجال الـ SEO هو تحسين المواقع لمحركات البحث للوصول إلى الصفحات الاولي في محرك البحث ، وذلك عن طريق عوامل عديدة يجب ان تتوفر في موقعك ، لتستطيع الصعود بموقعك ، وتحسين الموقع للوصول إلى أفضل نتيجة و كلمه SEO هي اختصار لـ [ Search Engine Optimization ] و فور ان تقوم بدراسته والتعرف علي  اساليبه و طرق عمله و كيفيه استغلاله لصالحك ستحبه كثيرا ، و ستود التعرف على كل عنصر في المجال .

بمعني اخر ان مجال ال SEO هي طريقه ممنهجة واستراتيجيه يجب ممارستها و تنميتها والاعتناء بها و تطبيقها في موقعك ، بغرض الوصول بالموقع الي نتايج البحث الاولي في محركات البحث .

و مجال الـ SEO لن تتعلمه في يوم او يومين او حتي اسبوع ، فهو كما ذكرنا انه طريقه ممنهجة واستراتيجيه يجب ممارستها للوصول بالموقع الي نتائج البحث الاولي ، فيجب حين تدخل في مجال الـ SEO ان تصبر قليلا لتتعلمه جيدا فالعامل الاساسي في هذا المجال هو الصبر .

و الـ SEO لايوجد شخص بذاته يعلم اسراره ، الخبره فقط من تميز شخص عن شخص اخر في هذا المجال ، و الشخص الخبير فيه هو فقط يعلم اي العوامل المؤثره والغير مؤثره في مجال الـ SEO ، و الطرق الاكثر اهميه و افضلها في هذا للمجال .

و الـ SEO مجال متجدد دائما لانهايه فيه ، بسبب التحديثات التي تقوم بها محركات البحث دائما ، بسبب قوه المنافسه علي اهم الكلمات المفتاحيه ، لذالك لاتصدك احد يقول لك انه انتهي من تعلم مجال الـ SEO وعرف اسراره ، لانه دائما في تجدد كما ذكرنا مسبقا.

ثانيا : ما هي الـ Keywords :- 

الـ Keywords هي الكلمات المفتاحيه او العبارات التي يقوم الاشخاص بالبحث عنها في محركات البحث المختلفه ، وفي هذا المقال سنذكر كيف نقوم بايجاد او استخراج كلمات مفتاحيه يمكننا استغلالها لصالح موقعك ، و التعامل معها بذكاء في مقالاتنا و مواضيعنا .

و الـ Keywords او بمعني اخر الكلمات المفتاحيه هي عباره عن العبارات او الكلمات التي يستخدمها الباحث من اجل البحث عن شئ معين في محركات البحث ، ويوجد نوعين من الـ Keywords وهي
1-كلمات مفتاحيه او Keywords قصيره .
2-كلمات مفتاحيه او Keywords طويله .

و الكلمات المفتاحيه او الـ Keywords الطويله تعتبر الامثل و الافضل ، لان اغلبيه المستخدمين يبحثون عن الكلمات الطويله ، فالمستخدم علي سبيل المثال يبحث عن " ما هو الـ SEO " او " كيفيه تعلم الـ SEO " ولا يبكتب "SEO" و تعتبر هذه كلمات مفتاحيه طويله ، و اذا كان استخدامها كثير و شائعا تكون هذه الكلمات كنزا كبيرا ، و تكون نسبه البحث اليوميه جيده ، وعن طريق هذه الكلمات تستطيع السيطره علي محركات البحث باستخدام هذه الكلمات المفتاحيه ، و بذلك جلب الزوار دائمين الى موقعك.

واختيار الكلمات المفتاحيه او الـ Keywords لا يكون اختيارا عشوائيا ، فعليك اولا عمل دراسه علي الكلمات المفتاحيه المناسبه للمقال التي تريد الاستحواز عليها في محركات البحث ، ولكي يتم ذالك لابد من ان تكون الكلمات المفتاحيه هذه ضمن مجال موقعك ، فاذا كان الموقع في مجال تقني فيجب ان تكون هذه الكلمات المفتاحيه في مجال تقني ، و اذا كان في مجال الطب فلابد من ان تكون الكلمات المفتاحيه في مجال الطب وهكذا وهكذا ، ولكي تستحوز علي كلمات مفتاحيه معينه فكل ما تحتاج اليه بعض الذكاء في اختيار هذه الكلمات و الخدمات الاخري لا اكثر ولا اقل .

الـ Keywords او الكلمات المفتاحيه لكل منها خواص معينه منها
1- عدد البحث اليومي او الشهري
2- سعر النقره
3- المنافسه
وتعرف الكلمات المفتاحيه الجيده هي التي تكون ذات عدد بحث يومي او شهري و يكون سعر النقره الخاص بها جيد ولا يكون ضعيف و الكلمات المفتاحيه ذات عدد بحث يومي او شهري جيد تحصل علي عائد مقابل الزيارات التي تحصل عليها عند البحث عن هذه الكلمة المفتاحية،
والكلمات المفتاحية ذات سعر جيد يكون الطلب عليها كثيرا، لكن لا يوجد مشكلة يمكننا دائما الإستعانة ببعض الخدمات من أجل الحصول علي افضل الكلمات المفتاحية .

وسنقدم لك افضل الخدمات للحصول علي كلمات مفتاحيه عاليه الدفع :- 

[ 1 ] موقع KW Finder :
 موقع لاغني عنه يمكننا عن طريقه بالبحث عن Keywords او الكلمات المفتاحيه معينه في البلد التي نختارها و اللغه اللي نختارها ايضا و من بينها اللغه العربيه ، وعن طريقه ستوفر الكثير من الوقت في معاناه ايجاد الكلمات المفتاحيه ذات سعر نقره جيد و ذات نسيه بحث عاليه ايضا .

 في هذا الموقع يكفينا كتابه العباره التي تصف المقاله في مربع البحث مثل " سيو " و بالتالي سيظهر لنا مثلا " ماهو السيو " او " كيفيه تعلم السيو " ثم سيظهر امامها نسبه البحث الشهريه و سعر النقره ايضا ، و قم بتصنيف النتائج حسب المطلوب، ثم فلتر الكلمات المفتاحيه القويه التي تريدها للسيطره علي محركات البحث ،ثم قم بكتابه المقال باستخدام الكلمه المفتاحيه التي حصلت عليها للسيطره علي نتائج البحث.

رابط الموقع


[ 2 ] موقع Keyword Tool :
 موقع هو ايضا لا غني عنه في ايجاد الكلمات المفتاحيه ، والمميز في هذا الموقع هو انه يوفر لك خصائص اخري مميزه مثل البحث عن الكلمات المفتاحيه الاكثر بحثا في مواقع مثل بينغ و يوتيوب وغيرها من المواقع ،وليس جوجل فقط .
و موقع Keyword Tool يعتمد علي مبدأ الـ Autocomplete الذي عن طريقه يستخرج الكلمات المفتاحيه ، ولكن النتائج التي سنحصل عليها منه للاسف ليست كامله .

وهناك بعض المميزات التي لايعرضها الموقع وهي
1- نسبه البحث
2- النقرات
ولكي تستخدمه يتوجب عليك صناعه حساب مدفوع عليه لاستخدامه ، وموقع Keyword Tool جيد الي حدا ما للحصول على أفكار لكلمات مفتاحية معينة.

رابط الموقع


[ 3 ] موقع Google Adwords :
 موقع اذا كان لك حساب عليه فيمكنك الانتقال الي خدمه Google Keywords Planner من اجل الحصول علي نتائج أكثر تفصيلا عن الكلمات المفتاحية الاكثر بحثا في مجال معين ويوفر لك معرفه سعر النقره الخاصة بها و معدل البحث الشهري لها، و إختيار الكلمات البحث الأمثل لك.

رابط الموقع


ثالثا كيفيه استغلال الـ Keywords او الكلمات المفتاحيه في الموقع :- 

ياتي هذا الدور بعدما حصلنا علي الكلمات المفتاحيه المناسبه وهي المرحله الاصعب ، اولا سيتوجب عليك ادخالها في محتوى ، وعليك ادخال الكلمة المفتاحية بشكل جيد ومفصل و معتدل في صفحة المقال ، بحيث يجب ان تتوافر في كل من العنوان، وبعض النصوص،و ايضا الـ Headings و لا ننسى وصف الصور ايضا بعد التمركز عليها بشكل كبير في المقالة،وهكذا اصبح لدينا مقال و محتوى بكلمة مفتاحية معينة بشكل مثالي .

وبهذا نكون قد انتهينا من الكلام حول السيو و الكلمات المفتاحيه و كيفيه الحصول علي كلمه مفتاحيه معينه بسهوله و معرفه خصائصها و كيفيه استغلالها .

وفي المقالات القادمه سنقدم لكم مقاللت متخصصه و اكثر احترافيه ان شاء الله تعالي .

إرسال تعليق

0 تعليقات