ملخص لغه PHP والتعرف عليها .

ملخص لغه PHP والتعرف عليها .

PHP


ما هي لغة PHP :-

PHP هي اختصار لـ Personal Home Pages وتم انشا اللغه عن طريق راسموس ليردورف فى سنه 1995 نحن مسمي لغه الـ Perl .

لغة PHP واحده من اشهر اللغات حاليا في انشاء و برمجة تطبیقات وصفحات مواقع الويب ، ولغة PHP هي لغة لبرمجة المواقع الإلكترونية. في البدایة كانت لغة PHP لغة بسیطة تحت مسمي Perl و لكن ما ساھم في توسعھا ھو ان راسموس ليردورف قد قدمها للعالم بشكل مجاني وجعلھا Open Source أي أنه یمكن لأي شخص التعدیل أو الإضافة علیھا , ومن بداية اصدارها إلى الآن تم إضافة الكثیر من الإضافات علیھا من قبل العدید من المبرمجین الكبار فأصبحت لغة قویة وفیھا الكثیر من المیزات.

ولغة PHP سھلة التعامل وسریعة ايضا في تنفیذ الاوامر البرمجيه وهي ايضا آمنة ، وهذه اللغة تعمل على جمیع أنضمة التشغیل ، وكل ذلك ساھم بإنتشار اللغة إنتشارا  واسعا  حیث ان البعض يعتقد إن 75% من مواقع الويب مبرمجه بھذه بلغة الـ PHP ومن بین ھذه المواقع Facebook و Yahoo .


نظام Linux هو بيئه تطوير لغه الـ PHP  . ولغة PHP لغة تعمل من خلال السيرفر Server-Side Scripting Language اى أن معالجھا یوجد على Server-Side اي انه اذا اردت عمل موقع و حاولت تشغيله من المتصفح فلن يعمل لأنها تعمل من خلال السيرفر Server-Side Scripting Language .

خصائص لغة PHP :-

من خصائص لغة PHP انها يمكن عن طريقها الإتصال بقاعدة البيانات لإضافة وتسجيل البيانات التي يقوم المستخدمون بكتابتها مثل اسم المستخدم Username وكلمة المرور Password بمساعده لغة MySQL الخاصة بقواعد البيانات .
 وتتوافق لغة PHP مع أنواع قواعد البيانات جميعا ، كل ما عليك هو إدخال اسم قاعدة البيانات ومكانها وستقوم PHP بجلب جميع البيانات.

قواعد البيانات المدعومة من لغة PHP

1- dBASE
2- Informix
3- Microsoft SQL Server
4- Ingres
5- MSQL
6- MySQL
7- Oracle
8- PostgreSQL
9- Sybase

والمره دي جايبلكم ملخص كتبته بايدى
رابط الملخص

وبهذا نكون قد انتهينا من الكلام حول ملخص لغه PHP والتعرف عليها .
وفي المقالات القادمه سنقدم لكم مقاللت متخصصه و اكثر احترافيه ان شاء الله تعالي .

إرسال تعليق

0 تعليقات