ملخص لغة CSS3 و التعرف عليها !

ملخص ل لغة الــــ [ CSS 3 ] و التعرف عليها !

ملخص لغه CSS3


ما هي لغة الـ [ CSS3 ] :-

هي الاصدار الثالث من لغة CSS، ويجب تعلم الاصدار الاول منها اولا قبل تعلمها.

بحيث يوجد بها خصائص جديدة ورائعة مثل transition وanimation والكثير من الخصائص الجديدة التي تمكّن مطوري المواقع من القيام بأمور لم يكن بالامكان القيام بها قبل ظهور CSS3.

ولغة CSS هي 

لغة الـ [ CSS ] هي اختصار لـ [ Cascading Style Sheet ] و هي صفحات الأنماط الانسيابية ، و تستخدم لغة الـ [ CSS ] في تنسيق صفحات الويب حيث يتم من خلالها التحكم في شكل الموقع بالكامل من حيث لون الخط أو حجمه و شكل الصور الخ……

و ذلك دون الحاجة لكتابة اي اكواد أو تكرارها في كل صفحة داخل الموقع ، و بالتالي يمكن من خلال ملف واحد إجراء أي تعديلات على كافة الملفات مما يوفر الكثير من الجهد و الوقت .

و وظيفة لغة الـ [ CSS ] هي التحكم بكيفية عرض صفحة الويب دون التدخل في المحتوى ، مما يسهل من عملية إدارة الموقع ، فتعديل ملف [ CSS ] واحد سيؤثر على تصميم كافة صفحات الموقع .

فملفات الـ [ CSS ] تعمل على تبسيط عملية تصميم و إدارة المواقع ، وتحل الكثير من المشاكل التي قد يواجهها أي مطور للمواقع.
ولغة الـ [ CSS ] تعد حالياً معيار قياسي متفق عليه، و المعايير القياسية تجعل الأمور أكثر سهولة يسر و كذلك لأن لغة الـ [ CSS ] سوف يتم دعمها في المستقبل القريب من كافة الشركات التي تعمل في مجال تقنية المعلومات ، مما يؤدي إلى استخدامها بشكل واسع الانتشار و بالتالي يجب على مصممي و مطوري صفحات الويب تعلمها من الآن حتى يكون مستعداً للمستقبل .

لغة الـ [ CSS ] سوف تكون متوافقة مع الأجهزة و البرامج المستقبلية ، و بالتالي فإنها سوف تستخدم في مجالات كثيرة من الممكن أن تظهر في المستقبل ولا نستطيع التكهن بها الآن .

لغة الـ [ CSS ] تتميز بفصل المحتوي عن التصميم ، وهذا يؤدي إلى تبسيط عملية إدارة الموقع ، لأن التصميم يمكن التحكم به من ملف واحد ، فيمكن إضافة و تعديل بعض العناصر في تصميم الموقع دون الحاجة إلى تعديل كل ملفات الموقع .

ولغة الـ [ CSS ] تجعل ملفات الموقع أصغر حجماً ، مما يؤدي إلى خفض تكاليف التشغيل ، كما يساعد زائر موقعك بغض النظر عن سرعة اتصاله بشبكة الإنترنت على استدعاء صفحات الموقع من خلال متصفحه أياً كان نوعه بطريقة أسرع من ذي قبل .

الفرق بين CSS و CSS3 :-

لا توجد فروق كبيرة بينهما فإذا تعلمت إحداهما يمكنك تعلم اللغة الآخر بكل السهولة.
واضيف العديد من المميزات الجديدة في لغة CSS3 فأصبح بإمكاننا إضافة العديد من الاضافات الجديدة وخاضية تعديل الحدود (Borders) كمثال تم اضافتها
وتم إضافة مميزات جديدة إلى المحددات Selectors والتي من أبرزها العناصر الزائفة pseudo-elements .

ويجب تعلم الاصدار الاول منها اولا قبل تعلمها وهي لغه الـ [ CSS ]

تعلم الاصدار الاول

ملخص تعلم CSS3


وبهذا نكون قد انتهينا من الكلام حول تعلم لغة الــــ [ CSS3 ] والتعرف عليها .
وفي المقالات القادمه سنقدم لكم مقاللت متخصصه و اكثر احترافيه ان شاء الله تعالي .

إرسال تعليق

0 تعليقات