تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين | الخلاصة واهم النصائح

تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين ✍ | الخلاصة واهم النصائح

تعلم اللغة الانجليزية | الخلاصة واهم النصائح للمبتدئين  .
نصائح لتعلم اللغة الانجليزية

اللّغة الإنجليزيّة : مِنَ اللّغات العالمية التي تستخدم في كل دول العالم تقريباً ، و تصنف اللغة الانجليزية كواحدة من أكثر اللغات انتشارا ، و تساهم اللغة الانجليزية في توفير لكثير من الناس فرص عمل كثيرة ، و تعتبر اللغة الانجليزية لكثير من الجامعات هي اللغة الرسمية ……… ألخ.

وبسبب هذه المميزات الكثيرة لابد من تعلم اللغة الانجليزية لانها تعتبر من أقوى لغات العالم .

في هذا المقال سنتعرف على اهم النصائح التي تساعد علي تعلم اللغة الانجليزية بشكل كبير جدا .

نصائح تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين :-

1- تحديد المستوى في اللغة الانجليزية :-

لكي تتعلم اللغة الانجليزية لابد من تحديد مستواك أولا في اللغة الإنجليزية قبل بدء التعلم ، و تعلم اللغة الانجليزية اصبحت امرا مهما جدا لدى الطلاب و المعلمين ايضا .

إذا كنت مهتم بتعلم اللغة الانجليزية فلابد من اختبار تحديد المستوى ، ولتتعرف على بعض المواقع التي من خلالها يمكن أداء هذا الاختبار و معرفة مستواك في اللغة الانجليزية وهذه المواقع منها مواقع جامعات ومعاهد عالمية
من هنا

2- تخصيص الوقت اللازم لتعلم اللغة الانجليزية :-

لابد من تخصيص بعض الوقت كل يوم او كل اسبوع لتعلم اللغة الانجليزية ، وان كنت مشغولا فمن الممكن أن توفر عدة دقائق فقط في اليوم لتعلم اللغة الانجليزية .

3- تعلم كلمات اللغة الإنجليزية :-

يجب عليك في كل صباح تخصيص بعض الثواني أو الدقائق في التفكير في مجموعة صغيرة من الكلمات والمفردات التي لا تعلمها في اللغة الانجليزية ، ثم استخدم اي قاموس او اي برنامج للترجمه على الانترنت ،ثم قم بالبحث عن معاني للكلمات التي فكرت بها ثم افهمها جيدا ، ثم قم باستخدام هذه الكلمات والمفردات في سياق يومك او قم بتكرارها كثيرا في اطار اليوم للمساعدة على حفظها في الذاكرة جيدا ثم في آخر اليوم .

دون هذه الكلمات و المفردات في دفتر صغير لتدوين الملاحظات الخاص بك لتعلم اللغة الانجليزية ،ثم احتفظ بهذا الدفتر معك في كل مكان أينما تذهب لكي يكون دائما في متناول يدك .

بتكرار هذه الخطوة كل يوم على المدى البعيد سيكون لديك مجموعة من المفردات أو الكلمات في عقلك كثيرة جدا ، وهذه الخطوة لها أكبر العوامل في تعلم اللغة الانجليزية.

4- قم باختيار المعلم او الكورس او المكان المناسب لتعلم اللغة الانجليزية :-

لكي تتعلم اللغة الانجليزية لابد من اختيار المعلم او الكورس او المكان المناسب وفي حديثنا سنتكلم عن موقع من اجمل المواقع في تعلم اللغة الانجليزية وهو موقع Duolingo

و موقع Duolingo هو من افضل المواقع لتعليم اللغة الانجليزية عن طريق الالعاب ، حيث يقوم الموقع بعمل كل درس على شكل او هيئه لعبه واحدة وعن طريق هذه اللعبة سوف تتعلم النطق و السمع و الكتابة و الترجمة بشكل صحيح ، وعندما تجتاز مستوى معين يقوم الموقع باعطائك بعض القلوب ، وهذه القلوب تقوم بزياده محاولاتك تعلم الدرس القادم وتاخذ فرص اكتر زي الالعاب بالظبط ، والموقع يدعم الكثير من اللغات .

عند الدخول عليه لابد من التسجيل فيه ، ومن الممكن التسجيل عن طريق الفيس بوك ، سجل و قم بالتعلم وابدا بتحدي نفسك.

5- التحضير لتعلم الدرس :-

لكي تتعلم جيدا لابد قبل الدخول إلى أي درس من الدروس تكون قد اخذت فكره عن هذا الدرس مسبقا ، لمدة من الزمن ولو كانت صغيرة (مثلا عشر دقائق) بأي طريقة من الطرق مثل البحث في الكتب او حتي الانترنت عن بعض الكلمات والمفردات الخاصة به .
وهذه الخطوه مهمه جدا جدا لتحضير عقلك لاستيعاب وفهم اللغة الانجليزية جيدا ، فلابد من القراءة والبحث في الموضوع الذي تدرسه جيدا قبل البدء في تعلم درس معين .

6- محادثة النفس باللغة الانجليزية :-

يجب عليك التفكير أو محادثة النفس باللغة الانجليزية ، وهذه الطريقة ستساعدك في تعلم اللغة الانجليزية ، حاول في كل الأوقات التفكير باللغة ، سيكون من الصعب في البداية تنفيذ هذا الأمر لأن بالفطره لغتك الأم هي لغة غير اللغة الإنجليزية ولكن مع الوقت ستتعود على الأمر.

7- التفكير بصوت عالي :-

من الطرق ذات الفوائد الكبيرة في التفكير بصوت عالٍ ، عندما تكون وحدك حاول ان تتحدث نفسك و تفكر بصوت تسمعه ، وهذه الخطوة ستحسن عندك مهاره الاستماع ومهارة التحدث في وقت واحد .

8- تحدث كثيرا :-

لكي تتعلم اللغة الانجليزية لابد من التحدث باللغة كثيرا وهذا الامر سيساعدك على إتقانها، وفي حالة عدم ممارسه اللغه بأي شكل من الأشكال سيزيد من نسيانها داخل عقلك ، حاول البحث عن أشخاص يتحدثون اللغه كثيرا ، وقم بالتحدث معهم كثيرا مما سيساعدك على تحسين مستوى اللغه عندك .

9- تصحيح الأخطاء :-

حاول وانت تتعلم اللغة الانجليزية انت تكتشف الأخطاء التي تمر بها ، ومحاولة تصحيح هذه الأخطاء من تلقاء نفسك دون الرجوع الي احد لتصحيح هذه الأخطاء ، ولا تقلق من هذا الامر فجميعنا يمر بهذه التجربة عند تعلم شئ جديد .
وفي كل مرة ستلاحظ ان الاخطاء تقل تدريجيا كلما تعلمت أكثر ، وعند الوقوف عند خطأ معين حاول أن تسأل شخص ملم بهذا الخطأ ، وهو سيقوم بتصحيح لك الخطأ .

10- السفر الي الخارج :-

وهذه النصيحة ليست اجباريه فهي نصيحة اختيارية ، فمن بإمكانه السفر الي الخارج سيزيد من فرصة تعلم اللغة الإنجليزية بشكل كبير ، لان اللغة الانجليزية من أكثر اللغات انتشارا على مستوى العالم ، ومع الاختلاط بالناس بالخارج ستتعلم منهم الكثير .

11- القلق :-

الكثير من الناس عند بدايتهم في تعلم اللغة الانجليزية يدخلون انفسهم داخل دائرة القلق و يتوهمون أنهم لا يستطيعون التعلم ، وبسبب هذه الاوهام بالفعل لا يستطيعون التعلم ، لأن هذا الخوف او القلق تزرع داخل الشخص طاقة سلبية بسببها لا يستطيع الشخص تعلم اللغة الانجليزية واتقانها .

وبهذا نكون قد انتهينا من الكلام حول اهم النصائح التي تساعد علي تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بشكل كبير جدا .

 وفي المقالات القادمة سنقدم لكم مقالات متخصصة و اكثر احترافية ان شاء الله تعالى .

إرسال تعليق

0 تعليقات