كيفيه احتراف لغه الجافا سكريبت JQuary !!

 كيفيه احتراف لغه الجافا سكريبت JQuary !!

JQuary

ما هي مكتبه الــــ JQuary :

هي إطار عمل للبرمجة صمم بالجافا سكريبت JavaScript متعددة المنصات تم تصميم الـ JQuary لتسهيل كتابة أكواد الـ JavaScript في المواقع ، حيث الـ JQuary يقوم بأخذ العديد من المهام التي تتطلب كتابتها العديد من الاسطر الخاصة بالـ JavaScript ليقوم بتنفيذها وتقوم بتغليفها إلي أساليب يمكن استدعائها بواسطة سطر واحد من الكود وتقوم أيضا بتبسيط العديد من الأشياء المعقدة في الـ JavaScript .

واطار الـ JQuary اطار برمجي حر مفتوح المصدر ، ويمكن القول أن مكتبه الـ JQuary مكتبة مصغرة لتسهيل التعقيد الموجود في كتابة الجافا سكربت.

تاريخ اصدارها :

تم اطلاقها رسمياً في يناير 2006.

يتميز إطار العمل او مكتبة الـ JQuary بانها مكتوبة بلغة الـ JavaScript وحجمها يكون صغير جدا و أنها مفتوحة المصدر و قادرة علي العمل مع المكتبات الأخري وعمل التأثيرات كثيره علي مواقع الويب و تقوم بتوفير العديد من الإضافات .

من اين اتعلم الــــ [ JQuary ] :

ولتعلم الــ JQuary
اولا : يجب عليك تعلم اساسيات الـ JavaScript اولا وانا ارشح لك كورس الباشمهندس اسامه الزيرو علي اليوتيوب ويمكنك ان تجده
من هنا

ثانيا : بعد تعلمك لــ اساسيات اللغة  تتعلم الـ DOM وتعني الــ  Document Object Model وهو الموديل المختصر بالتحكم في صفحة الويب والتحكم بها بشكل كامل وستتعلم من الـ DOM كيفية إختيار العناصروالتحكم في الصفحة تحكم كامل ومعرفة كل المعلومات التي تحتاجها من الصفحة .
وانا ارشح لك هذا كورس الرائع ستجده
من هنا

ثالثا : بعد انت تعلمت الــ DOM اول شيء يجب تعلمه هو BOM وهو اختصار لـ Browser Object Model وهو الموديل الخاص بالمتصفح والذي عن طريقه يمكن التلاعب بالمتصفح ومعلومات عن الصفحة نفسها وجلب كل ما تريد والتحكم بغلق الصفحة او عمل اعادة تشغيل لها أو حتى فتح صفحة جديدة وفيه الكثير من المعلومات المهمة والجميلة.
وانا ارشح لك هذا كورس الرائع ستجده
من هنا
رابعا : تعلم مكتبه الــ JQuary
وارشح لك هذا الكورس
من هنا

و تطبيقات عليها
من هنا

وهذا ملخص بصيط جدا لجميع الـ Functions 
رابط الملخص

وبهذا نكون قد انتهينا من الكلام حول كيفيه احتراف لغه الجافا سكريبت JQuary !!
وفي المقالات القادمه سنقدم لكم مقاللت متخصصه و اكثر احترافيه ان شاء الله تعالي .

إرسال تعليق

0 تعليقات